نقابة المحامين الشرعيين تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاجتلال

نقابة المحامين الشرعيين تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاجتلال
الأحد , 19 سبتمبر 2021 12:20

شارك وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين في وقفة تضامنية نظمتها هيئات نقابية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة والتي شارك فيها العديد من النقابيين والنقابيات والمؤسسات التي تعمل على الدفاع عن قضايا الأسرى.

وفي حديث لعطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة أكد قائلا بأن هذه الوقفة التضامنية تأتي للتأكيد على الحق الفلسطيني وعدالة قضيته بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين والحرية لأسرانا الأبطال. وأضاف انه من حق الشعب الفلسطيني أن يسلك كافة الخيارات من أجل الدفاع عن الأسرى وحمايتهم . وأكد على أهمية إبقاء قضية أسرى عملية انتزاع الحرية تحت ضوء الاعلام المحلي والدولي، ودعا المؤسسات الإعلامية للاهتمام أكثر بقضايا الأسرى عامة، كما اشاد بدور المؤسسات المهتمة بهذه القضية.

وأكد عطوفته قائلا فيما يتعلق بالأسري الفلسطينيين بأنهم يتعرضون إلي هجمة شرسة من قبل السجان الإسرائيلي يتعرضون للتنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي وطالب بضرورة الحماية الدولية للأسري الفلسطينيين وضرورة العدو الاسرائيلي بتطبيق معاهدات جنيف وما يتعلق ببنود حماية الأسرى.

 وحمل عطوفته الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة الاسرى في السجون الإسرائيلية من الهجمة الشرسة ضدهم والشد على أيديهم في معركتهم الباسلة ضد غطرسة السجان والتي كان آخرها عمليات إشعال النار في الغرف والأقسام بدلالة دامغة على الاصرار وعدم الخنوع للسجان المحتل. ودعا عطوفته بتوفير الحماية لمنفذي عملية الهروب من سجن جلبوع والعمل على ايقاف العدو وغطرسته من أي أعمال تعذيب بحقهم.

ورفع المشاركون المشاركون، خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية وهتفوا بالحرية للأسرى، كما رفعوا شعارات داعمة لنضال الأسرى في السجون.