نقابة المحامين الشرعيين تنظم وقفة تضامنية مع القدس ونصرة للمسجد الأقصى

نقابة المحامين الشرعيين تنظم وقفة تضامنية مع القدس ونصرة للمسجد الأقصى
الإثنين , 10 مايو 2021 10:46

نظمت نقاة المحامين الشرعيين الفلسطينيين وقفة تضامنية   مع سكان مدينة القدس المحتلة، ونصرة للمسجد الأقصى.

وشارك في هذه الوقفة مجلس نقابة المحامين الشرعيين وعدد من المحامين حيث رفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها النقابة بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها "أنقذوا الشيخ جراح ".

وتلى عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشة بياناً للنقابة موجها تحية صمود الى أهلنا في القدس وحي الشيخ جراح في الدفاع عن بيوتهم وأرضهم
وان مدينة القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية مطالباً كافة أطياف الشعب الفلسيطيني للتوحد صفاً واحداً في وجه الاحتلال ومواجهته.
واختتم حواره داعيا كافة حكومات العالم للعمل على تفكسك نظام الفصل العنصري الي تنتهجه غرطسة الاحتلال وان ما يحصل في القدس يستدعي تدخلاً دولياً من كافة المؤسسات الدولية.

وفي كلمة للأستاذة تهاني الأستاذ عضو مجلس النقابة عن اقتحام الأقصى اليوم، داعيةً  لأن يكون هذا اليوم، انتفاضة شاملة في وجه العدو وان اي اتفاق ينتقص من أرض فلسطين أو من حق العودة وتقرير المصير هو اتفاق باطل لا يلزم شعبنا.

وكانت جماعات استيطانية نفذت اقتحام  كبير للمسجد الأقصى اليوم 28 رمضان الموافق 10 مايو/ أيار ، بمناسبة ما يسمى "يوم توحيد القدس" العبري.كما يسود منذ أيام، التوتر في حي "الشيخ جراح" وسط القدس المحتلة، عقب تهديد إسرائيل عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

للمزيد من الصور اضغط هنا