نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستضيف مسابقة امتحان قاضي شرعي والذي ينظمه المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستضيف مسابقة امتحان قاضي شرعي والذي ينظمه المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.
الإثنين , 04 أكتوبر 2021 11:33

جرى اليوم عقد امتحان المسابقة القضائية في مقر نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بمدينة غزة، لاختيار عدد من القضاة الشرعيين في قطاع قطاع غزة.   
وفي جولة تفقدية لعطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة  رحب عطوفته بسماحة الشيخ الدكتور/حسن الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية والوفد المرافق وكافة المتقدمين/ـات في هذه المسابقة متحدثاً عن دور النقابة وتعاونها مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وأن النقابة باستجابة تامة لمد سبل تعزيز التعاون وتذليل كافة العقبات والذي يأتي تتويجاً لدور المجلس الأعلى للقضاء الشرعي منذ تأسيس النقابة حتى هذه اللحظة، وثمن دور سماحته في ارساء ودعم أسس عمل النقابة.            

وفي كلمة لسماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو ثمن دور النقابة واتسجابتها وتعاونها مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي منذ التأسيس، وصولاً الى عقد هذه المسابقة داخل مقرها. 
وتحدث سماحته انه لأول مرة في فلسطين يتقدم الى مسابقة قاضي شرعي عدد من الاخوات في قطاع غزة.  
واضاف سماحته انه سيتم تعيين عدد من القضاة بناءً على نتائج هذه المسابقة ، حيث تعاني المحاكم الشرعية و بدرجاتها الثلاثة من نقص شديد في عدد القضاة بسبب احالة عدد من القضاة على التقاعد لبلوغهم السن القانونية للتقاعد ، اضافة الى حاجة المحاكم الشرعية اصلاً لعدد من القضاة استجابة لمتطلبات التطور النوعي الذي طرأ على هيكل المحاكم الشرعية ، وللقضاء على ظاهرة الاكتظاظ الناتجة عن التزايد السكاني ، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية.    
حيث تحتضن نقابة المحامين الشرعيين في قاعاتها 32 متقدم/ـة وزوعوا على قاعتي النقابة ، من ضمنهم متسابقتين تقدموا جميعاً للحصول على قاضٍ شرعي ابتدائي. لتستمر هذه الامتحانات لثلاثة أسابيع بواقع يومين في كل أسبوع.