الاجتماع التمهيدي مع المدربين القانونيين في مجال القانون وحقوق الإنسان وبشكل خاص حقوق المرأة والطفل

الاجتماع التمهيدي مع المدربين القانونيين في مجال القانون وحقوق الإنسان وبشكل خاص حقوق المرأة والطفل
السبت , 27 نوفمبر 2021 11:56

ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة وبالشراكة مع برنامج سواسية 2 البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة الامم المتحدة للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للطفولة " تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين" عقد الاجتماع التحضيري لمن وقع عليهم الاختيار كمدرب/ة متخصص/ة في مجال القانون وحقوق الإنسان وبشكل خاص حقوق المرأة والطفل وبحضور عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة والأستاذ محمد عبدالهادي المدير التنفيذي للنقابة والمهندسة وفاء حبوش منسق المشروع والأستاذ اياد أبوهربيد مساعد منسق المشروع. واستكمالاً للمكون الثاني للمشروع الذي ينفذه البرنامج بالتعاون مع نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين.     
حيث بدأت هذه المرحلة من بداية نوفمبر 2021م على أن تنتهي في نهاية مايو 2022م. وتستهدف 200 محامٍ ومحامية قسمت على تدريب 100 محامي/ة متدرب/ة، و 100 محامي/ة حديثي المزاولة "أقل من 5 سنوات".
ومن الجدير ذكره أن التدريب سيتناول العديد من القضايا في حقوق المرأة والطفل متمثلة في المعاهدات الدولية ومفهوم النوع الاجتماعي والعدالة بين الجنسين والاطار القانوني الفلسطيني للعدالة بين الجنسين والتمثيل القانوني للمرأة والطفل أمام المحاكم الشرعية والمعمول به في قطاع غزة.
وقد تم عقد الاجتماع التمهيدي مع المدربين القانونيين ضمن المشروع (4 رجال، 2 نساء) لمناقشة كيفية عمل المشروع وبدء التدريب فيه, والخروج ببرنامج توافقي يناسب التدريب، وتقديم ملاحظات المدربين وفق مساحة معينة للبرنامج التدريبي المعد.
حيث تم مناقشة نقاط البدء بالمشروع والتعريف بالأنشطة والأهداف المتوقع تحقيقها من هذه المرحلة وخطط التنفيذ بالإضافة إلى تحديد احتياجات المدربين من اللوازم الخاصة لتنفيذ أنشطة المشروع.