افتتاح البرنامج التدريبي ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة

افتتاح البرنامج التدريبي ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة
السبت , 04 ديسمبر 2021 11:00

#بالصور || غزة - إعلام النقابة – افتتحت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين اليوم التدريبي الأول ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة، والذي أقيم في فندق المتحف شمال مدينة غزة.  حيث افتتح عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشة اليوم الأول للبرنامج التدريبي للمتدربين/ـات والمزاولين/ـات "حديثي المزاولة" بحضور كفاءة من المدربين في مجال حقوق الانسان و النوع الاجتماعي.
جدير بالذكر أن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي تنفذه النقابة بالشراكة مع برنامج سواسية 2 البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و هيئة الأمم المتحدة للمرأة و هيئة الأمم المتحدة للطفولة، يأتي هذا التدريب في ظل سعي النقابة الحثيث  إلى رفع مهارات المحامين المتدربين والمزاولين الجدد و تنمية  قدراتهم في مجال الترافع والتمثيل القانوني المراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية.
حيث نُفِذَ اليوم الأول للمشروع  باستضافة 20 محامي/ـة من المتدربين/ـات للتدريب حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة  والمعروف باتفاقية سيداو واتفاقية حقوق الطفل.و 20محامي/ـة من المزاولين/ـات "حديثي المزاولة أقل من خمس سنوات" للتدريب حول النوع الاجتماعي والعنف المبني عليه .
ويحاضر في الدورة نخبة من المدربين المحليين في مجال حقوق الإنسان والتي ضمت كل من أ.محمد الناطور، أ.أنور عزام، والذين سبق اعتمادهم ضمن نظام التدريب المعتمد للمشروع.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية للمشروع، حيث ستنفذ الدورتان على مدار ستة أيام متواصلة والتي هي ضمن عشر مجموعات موزعة على محافظات قطاع غزة.