افتتاح الدورة الثالثة من البرنامج التدريبي ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة.

افتتاح الدورة الثالثة من البرنامج التدريبي ضمن مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة.
الإثنين , 06 ديسمبر 2021 09:55

غزة - إعلام النقابة – افتتح عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبو عيشة المجموعة الثالثة للبرنامج التدريبي للمتدربين/ـات والمزاولين/ـات "حديثي المزاولة" بحضور المهندسة وفاء حبوش منسقة المشروع والأستاذ محمد الناطور المحامي والمدرب في مجال حقوق الانسان و النوع الاجتماعي. خلال الجولة الثانية للبرنامج في محافظة خانيونس والتي تستمر علي مدار 6 أيام ويأتي هذا التدريب في إطار تغطية جميع المناطق الجغرافية لجميع محافظات قطاع غزة وأن التدريب يكون متتالياً ما بين محافظات القطاع من أجل الوصول الي  أكبر قدر من مشاركة المحامين /ـات الشرعيين.
 وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تدريبي تنفذه النقابة بالشراكة مع برنامج سواسية 2 البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و هيئة الأمم المتحدة للمرأة و هيئة الأمم المتحدة للطفولة، ويأتي هذا التدريب في ظل سعي النقابة الحثيث إلى رفع مهارات المحامين المتدربين والمزاولين الجدد و تنمية  قدراتهم في مجال الترافع والتمثيل القانوني المراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية.
جدير بالذكر أن هذا التدريب يستهدف 200 متدرب و متدربة من المحامين/ات الشرعيين المتدربين والمزاولين مقسمين إلى 10 مجموعات حيث لا يزال العمل داخل النقابة لافتتاح مجموعات التدريب المتبقية.