نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية.

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية.
الأحد , 12 ديسمبر 2021 12:28

استقبلت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين وفداً من كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية، وفي مقرها بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد الزائر الأستاذ سمير حسنية عضو مجلس النقابة والأستاذ رشاد زعرب عضو مجلس النقابة والأستاذ محمـد عبدالهادي المدير التنفيذي للنقابة، والأستاذ مؤمن الحطاب، والأستاذ نظمي الغزالي مسؤول قسم الاعلام .
وضم وفد الجامعة كل من الدكتور تيسير ابراهيم عميد كلية الشريعة والقانون، الدكتور سالم أبومخدة  نائب عميد الكلية، الدكتور عفيف أبوكلوب رئيس قسم الشريعة والقانون، الدكتور ياسر فوجو رئيس قسم الشريعة، الدكتور نبيل أبوالعمرين مدير الكلية، الدكتور هاني غانم ، والدكتور عمر سعد عضوي هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون.
ورحب سعادة الأستاذ سمير حسنية بوفد الجامعة، وبدوره تحدث عن ظروف عمل النقابة وتطورها  وقدم ملخصاً عن تأسيس النقابة منذ عام 2017 ومجال عملها وأقسامها وأهدافها وأبرز الأنشطة والفعاليات التي قامت بتنفيذها، واحتواء المحامي الشرعي خريج كلية الشريعة الذي كان بدون سنداً له وانشاء تجمع يراعي مصالحه من خلال استيعابه ضمن سجلات النقابة بدأً من التدريب وصولاً الى خوض امتحانات المزاولة ومن ثم المزاولة، والحديث عن جهود النقابة لتسخير كافة الامكانيات لخدمة المحامين الشرعيين والارتقاء بمستوى مهاراتهم لرفع كفاءة الخدمة العدلية المقدمة من خلالهم، من خلال وجود عدة برامج ودوائر تعمل بالنقابة من أجل المحامي من جهة ومن أجل المجتمع والأسرة من جهة أخرى بوجود عدة برامج داخل النقابة  اخرها برنامج القرض الحسن للتعليم الجامعي والذي تقدمه النقابة في خدمة أعضاء الهيئة العامة.
من جهته، أثنى الدكتور تيسير ابراهيم على الدور المهم الذي تقوم به النقابة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة ومن ضمنها الجامعة الإسلامية بمتابعة الخريجين من أجل رفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والاتجاهات العالمية الحديثة، وذلك من خلال عقد الدورات النوعية والمتنوعة.

وفي كلمة للدكتور عفيف كلوب رئيس قسم الشريعة والقانون بالجامعة أكد على ضرورة إيجاد قنوات اتصال دائمة ما بين الجامعة والنقابة، وأشار الى تطلع الجامعة لتعزيز العلاقة مع النقابة من خلال العديد من القطاعات والأنشطة التي تخدم المحامين والمحاميات وقطاع العدالة، مؤكداً على أهمية ودور مهنة المحاماة الشرعية في المجتمع الفلسطيني.

بدوره أعرب الدكتور ياسر فوجو رئيس قسم الشريعة بالجامعة، عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على أن التعامل مع النقابة من خلال الجامعة سيتم بسلاسة تامة، وضرورة وجود لقاءات وورش عمل خاصة بالخريجين من خلال تقديم ملاحظات ومقترحات من وسائل اعتماد طلبة كلية الشريعة من خلال التسجيل للنقابة وتحقيق المصلحة العامة من خلال وجود متدرب كامل مع ضرورة استمرار لقاءات خاصة بالأنظمة والأساليب والبرامج من خلال خطة كلية الشريعة بالجامعة.
وأن هذه الزيارة ستكون باكورة لقاءات قادمة وأن تلك القاءات من باب الواجب لايجاد الكفاءات ورفع الظلم وتحقيق العدالة في المجتمع.
واختتم اللقاء بتقديم الحزمة القوانين الخاصة بالنقابة لكافة الزائرين وتلاه تقديم درعاً تذكارياً من عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية للنقابة والتقاط الصور التذكارية.