وفد من نقابة المحامين الشرعيين يزور وكيل وزارة العدل لتهنئته بمنصبه الجديد

وفد من نقابة المحامين الشرعيين يزور وكيل وزارة العدل لتهنئته بمنصبه الجديد
الخميس , 23 ديسمبر 2021 12:23

زار وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين وزارة العدل بمدينة غزة، يترأسه عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة وبرفقته الأستاذ مصطفى أبو عصر أمين السر والأستاذة غادة عابد أمين الصندوق والأستاذ سمير حسنية عضو مجلس النقابة والأستاذ محمد عبدالهادي مدير النقابة والأستاذ نظمي الغزالي مسؤول قسم الاعلام. وذلك لتهنئة سعادة المستشار الدكتور أحمد الحتة لتوليه منصب وكيل وزارة العدل.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة المستشار الدكتور أحمد الحتة وكيل وزارة العدل والأستاذ خليل حمادة مدير العلاقات الدولية والعامة بالوزارة والأستاذ محي الدين الأسطل مدير عامة الشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل النزاعات.

ورحب سعادته بزيارة وفد النقابة، مشيداً بالجهود التي تقدمها النقابة في خدمة محامي قطاع غزة وأشاد بدور النقابة الفعال مثنياً على النجاحات التي تحققها نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين ودور مجلسها البارز في ادارة تلك النقابة.

بدوره تحدث عطوفته عن ظروف عمل النقابة منذ النشأة وتطورها من خلال وجود عدة برامج ودوائر تعمل بالنقابة من أجل المحامي من جهة ومن أجل المجتمع والأسرة من جهة أخرى، اضافة الى دور النقابة المهني وتفعيل الدور الوطني والذي جعلته النقابة من أهم أهدافها وأسسها بالدفاع عن القدس والمقدسات. من أجل الوصول لجعل مقر دائم للنقابة في مدينة القدس

وأكد عطوفته على ضرورة إيجاد قنوات اتصال دائمة ما بين الوزارة والنقابة، وأشار الى تطلع النقابة لتعزيز العلاقة مع الوزارة من خلال العديد من القطاعات والأنشطة التي تخدم المحامين والمحاميات وقطاع العدالة، مؤكداً على أهمية ودور مهنة المحاماة الشرعية في المجتمع الفلسطيني. مثنياً على خدمة وزارة العدل وموظفيها من خلال تقديم الخدمة للمواطنين بشرف من خلال العمل مع دائرة النقابات.

بدوره أعرب سعادة وكيل الوزارة، عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على أن التعامل مع النقابة من خلال الوزارة والدائرة المختصة يتم بسلاسة تامة وأنه يثمن الاجراءات التي تقوم بها النقابة حيث أكد على أن وزارته حازت على أعلى مراتب التنافس مع كافة المؤسسات والوزارات الحكومية من خلال تقديم خدمات المواطنين. وأن الوزارة تسعى لتسهيل وتنظيم عمل المؤسسات للوصول لأفضل حالاتها، واستعداد الوزارة الدائم بكافة دوائرها وأقسامها لتسهيل دور النقابة وعملها في كافة الأمور، وتقديم الخدمات للنقابة من أجل تطويرها، والذي وصفه بالدور الواجب للوزارة.
مثنياً على دور النقابة الذي يقدم رسالتين هامتين الاولى رسالتها للمحامي الشرعي والرسالة الثانية رسالتها للمجتمع.
وفي ختام الزيارة تم تقديم درع تهنئة لسعادة وكيل الوزارة لتوليه منصبه
الجديد