وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية.

وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية.
الأحد , 26 ديسمبر 2021 13:27

زار وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين عمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية، في مقرها بمدينة غزة، حيث ضم وفد النقابة كل من عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة, والأستاذ فايز النحال نائب نقيب المحامين الشرعيين والأستاذ مصطفى أبوعصر أمين سر النقابة والأستاذ سمير حسنية عضو مجلس النقابة والأستاذ محمد عبدالهادي المدير التنفيذي للنقابة والأستاذ نظمي الغزالي مسؤول قسم الإعلام.
 وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور تيسير ابراهيم عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور عفيف أبوكلوب رئيس قسم الشريعة والقانون، والدكتور ياسر فوجو رئيس قسم الشريعة، والدكتور رفيق رضوان عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون.
ورحب سعادة الدكتور تيسير ابراهيم بوفد النقابة، ووقف على إسهامات الجامعة الإسلامية في تحقيق العدالة في المجتمع الفلسطيني، واستعرض نبذة عن عمادة كلية الشريعة والقانون، مؤكداً أن الجامعة تهتم بتخريج محامي مؤهل وقادر على خدمة المجتمع.
من ناحيته، أبدى عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة إعجابه بالجامعة الإسلامية وقدراتها العلمية والأكاديمية، وأثنى على إبداعاتها، ومساهماتها المؤسساتية والأكاديمية على المستوى الإقليمي والدولي، والخدمات التي تقدمها الجامعة بالجانب والحضور المجتمعي، ليس بطلبتها فقط، بل بتسجليها بالدور المجتمعي ممثلة بجريدة الجامعة الاسلامية بالإضافة الى قسم دار الافتاء بالجامعة.    
وتحدث عن تطلعات نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بالربط مع كافة مؤسسات المجتمع المدني وخص بالذكر الجامعة الإسلامية.    من خلال بحث سبل  التواصل المشترك من خلال وجود عدة قنوات اتصال مع النظام الجامعي. من خلال ابرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم حول القرض الحسن للتعليم الجامعي حيث أن النقابة تكاد الوحيدة بين النقابات التي تقدم هذه الخدمة لأعضائها من خلال -نظام معد من النقابة-.    
وأشار عطوفته حول قرار تنظيم السندات والعقود الذي أقرته نقابة المحامين الشرعيين والتي تتعلق خريج كلية الشريعة، مضيفاً بضرورة وجود مواد دراسية واعادة بناء خطة دراسية وفقاً لخريج كلية الشريعة من خلال تعديل الخطة الأكاديمية والتي تتناسب مع سياسات الجامعة.     
بدوره، لفت الدكتور عفيف أبوكلوب إلى اهتمام الجامعة الإسلامية بتعليم طلبتها المبادئ السمحة والقيم الايجابية التي تدعم المواطنة الصالحة في المجتمع، من خلال تقديم الأفضل على الدوام من خلال الاهتمام بطلبة كلية الشريعة والقانون لجعلهم الأنسب في شريحة المجتمع الفلسطيني.
مؤكداً على استعداد عمادة كلية الشريعة والقانون بإعداد مذكرة تفاهم ما بين النقابة والجامعة وتقديم شروحات كاملة من أجل النهوض بخريج كلية الشريعة الاسلامية.
وفي كلمة للأستاذ فايز النحال نائب نقيب المحامين الشرعيين، عبر عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً أن هذه الزيارة ستكون باكورة لقاءات قادمة وأن تلك اللقاءات من باب الواجب لإيجاد الكفاءات ورفع الظلم وتحقيق العدالة في المجتمع. مثنياً على دور كلية الشريعة والقانون بالجامعة واهتمامها بتخصص الشريعة الاسلامية.
وفي نهاية الزيارة حث عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة على ضرورة عمل لقاءات ودورات ومؤتمرات أو ورش عمل لاستقطاب الطلبة للالتحاق لكلية الشريعة.
واختتم اللقاء بتقديم درع شكر نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين لعمادة كلية الشريعة والقانون والتقاط الصور التذكارية لهذه الزيارة.