وفد من نقابة المحامين الشرعيين يزور النائب العام لتهنئته بمنصبه الجديد.

وفد من نقابة المحامين الشرعيين يزور النائب العام لتهنئته بمنصبه الجديد.
الإثنين , 27 ديسمبر 2021 13:24

زار وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين النيابة العامة بمدينة غزة، يترأسه عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشة وبرفقته الأستاذ فايز النحال نائب نقيب المحامين الشرعيين والأستاذ مصطفى أبو عصر أمين السر والأستاذة غادة عابد أمين الصندوق والأستاذ رشاد زعرب عضو مجلس النقابة والأستاذ محمد عبدالهادي مدير النقابة والأستاذ نظمي الغزالي مسؤول قسم الاعلام. وذلك لتهنئة سعادة المستشار الدكتور محمد النحال  لتوليه منصب النائب العام.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة المستشار الدكتور محمد النحال, والذي بدوره رحب بزيارة وفد النقابة، مشيداً بدور النقابة الفعال مثنياً على النجاحات التي تحققها نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين ودور مجلسها البارز في ادارة تلك النقابة.
 
بدوره هنأ عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبو عيشة سعادة المستشار محمد النحال بتوليه منصب النائب العام, وتحدث عن ظروف عمل النقابة، وضرورة تعزيز قنوات تواصل ما بين النقابة والنيابة العامة، وأن النقابة تتطلع لوجود علاقة دائمة ومستمرة مع النيابة.

وأشار سعادة المستشار محمد النحال الى وجود رؤى جديدة للنيابة وايجاد مجموعة من العناوين أهمها اطلاق شعار شركاء للحد من الجريمة، بوجود شركاء من مؤسسات المجتمع المدني, مشيرا الى تطلع النيابة الى تحقيق هذه المبدأ. من خلال انهاء دور النيابة التقليدي - مواجهة الجريمة بعد وقوعها-  بالوصول الى مواجهة الجريمة قبل الوقوع، وذلك من خلال المؤسسات الشريكة بما فيها الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الاصلاح. واصفاً دور النقابات بالهام كونها تمثل شريحة واسعة من المدنيين وشرائح مجتمعية مهمة وذلك من أجل تحقيق مبدأ العدالة.

من ناحيته،وأكد عطوفته على دور النقابة الذي يقدم رسالتين هامتين الاولى رسالتها للمحامي الشرعي والرسالة الثانية رسالتها للمجتمع.

وفي ختام الزيارة تم تقديم درع تهنئة لسعادة المستشار الدكتور محمد النحال لتوليه منصبه الجديد.