أهم ما جاء في إجتماع مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين

أهم ما جاء في إجتماع مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين
الإثنين , 31 يناير 2022 19:05

في ظل العمل الاداري المعمول به في نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين قرر مجلس نقابة   الشرعيين الفلسطينيين في جلسته رقم 2022/02 المنعقدة في تاريخ 29/01/2022م. فقد اعتمدت النقابة نظام تدوير اللجان بين أعضاء المجلس، والاعلان عن فتح باب الانتساب لللجان وفقاً لمبدأ التشاركية والتي اتخذته النقابة منذ النشأة، باشراك الهية العامة في ادارة النقابة من خلال لجانها.

وفي كلمة لعطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة أوضح فيها عن عدة مخرجات من اجتماع مجلس النقابة.

تحدث عطوفته عن التدريب في النقابة وتقسيمه الى 3 محاور رئيسية

المحور الأول _الدورة التأهيلية_ والتي تخص المحامين المتدربين لتأهيلهم لاجتياز امتحان مزاولة مهنة المحاماة الشرعية.

المحور الثاني _دورة صياغة العقود والتصرفات القانونية_ والتي تخص المحامين المتدربين أوحديثي المزاولة.

المحور الثالث _دورة تنمية قدرات المحامين_ والتي تخص المحامين المتدربين وحديثي المزاولة والتي تتناول العديد من القضايا.

وكما أعلن عطوفته عن موعد اجتماع الهيئة العامة لهذا العام والذي سينعقد في 13 مارس للعام 2022م. للأعضاء المسددين وممن تنطبق عليهم الشروط قبل تاريخ 10 فبراير. وفي حال عدم اكتمال النصاب يؤجل اسبوعين ويقام الاجتماع بمن حضر في نفس الزمان والمكان.

وأشار عطوفته بأن اجتماع الهيئة العامة لهذا العام سيكون مميزاً في سابقةٍ لربما هي الأولى على مستوى النقابات المهنية بحيث سيتم اقرار الموازنة التشغيلية للنقابة للعام 2022م. وهذا يأتي انسامجاً مع معايير النزاهة والشفافيةوالافصاح التي تتبعها النقابة في عملها سعياً منها للوصول لحوكمة النقابة وتعزيز مأسسة النقابة للعمل بالشكل الذي يليق بالمهنة والعاملين بها.

وأوضح عطوفته باعتماد شركة مرسال بخصوص التبليغات والقرارات الصادرة عن النقابة ولجنتي شؤون المهنة والشكاوي.

وبالحديث عن احتفالات حلف أداء اليمين القانونية للمزاولين الجدد والذين نجحوا في اختبارات دورة نوفمبر 2021م. أعرب عطوفته عن أخر موعد لتسديد الرسوم والتسجيل في هذه الاحتفالات 10 فبراير والتي ستقيمها النقابة في منتصف فبراير.