لجنة التدريب بنقابة المحامين الشرعيين تعقد اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ أيمن أبوعيشة والأستاذ مصطفى أبوعصر

لجنة التدريب بنقابة المحامين الشرعيين تعقد اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ أيمن أبوعيشة والأستاذ مصطفى أبوعصر
الأحد , 27 مارس 2022 11:41

عقدت لجنة التدريب بنقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين, اجتماعها الأول وذلك في مقرها بنديمة غزة. حيث حضر الاجتماع عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشة والأستاذ مصطفى أبوعصر أمين السر ( رئيسي لجنة التدريب).
حيث رحب عطوفته بكافة الزملاء والزميلات الحضور وثمن دور اللجان العاملة في النقابة التي تقوم بمعاونة مجلس النقابة بالعديد من المهام التخصصية للجان. مثنياً على دور لجنة التدريب واصفاً اياها بأنها أهم لجان النقابة أهمية عملها داخل النقابة ومهامها حيث أنها اللجنة التي يبدأ منها المحامي المتدرب مشواره التدريبي منذ البداية حتى تقديم امتحان المزاولة. ومن ثم دار النقاش لاختيار مقرر لجنة التدريب حيث تم فتح باب الترشح لمقرر اللجنة والتي فاز بها الأستاذ أحمد بدير مقرراً عاماً للجنة التدريب, والأستاذة نعيمة سبيتان مساعد مقرر للدورات التأهيلية، والأستاذ ميسرة أبومطر مساعد مقرر لمرحلة تدريب تنمية القدرات للمحامين/ـات، والأستاذ أحمد حسونة مساعد مقرر لمحور دورات الصياغة العقود القانونية.
 وتم الاتفاق على أن يكون اجتماع اللجنة يوم السبت الأول من كل شهر لتتمكن اللجنة من دراسة وتنفيذ المقترحات والافكار و الخروج بأفضل القرارات والتوصيات الخاصة باللجنة والتي تعمل على الخروج بمحامين متدربين قادرين على خوض مرحلة التدريب بكل سهولة وراحة من الناحية العملية والنظرية والنهوض بهذه  المهنة ليتأسس المحامي المتدرب بكافة الإجراءات المتبعة أمام القضاء الشرعي حتى يعتمد على نفسه.  وتم الخروج بالتوصيات وقرارات سيتم مناقشتها مع أصحاب القرار.