بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين بمناسبة يوم الأرض الخالد

بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين بمناسبة يوم الأرض الخالد
الأربعاء , 30 مارس 2022 09:43



بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين بمناسبة يوم الأرض الخالد

في يوم الأرض الخالد وتلبيةً لنداء الأرض والمقدسات وتمسكاً بحق العودة, هذه الأرض التي رويت بدماء شهدائنا, أرض الأنبياء والرسل, أرض الآباء والأجداد, التي تربينا على حبها وارتبط اسمنا بها, وتعلق قلبنا فيها, نقولها مدوية ليسمعها القاصي والداني (لن نتنازل عن ذرة تراب من تراب أرضنا الفلسطينية), مهما كانت التضحيات ومهما تعاظمت الانتهاكات فلن تثنينا عن مواصلة طريقنا نحو الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال, وأن استمرار الاحتلال لن ينسينا أرضنا, في هذا اليوم تجسدت وحدة الشعب الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب، في القدس والضفة وغزة، في مخيمات اللجوء وفي دول الشتات ليتم احياء هذه المناسبة العزيزة على شعبنا، في هذا اليوم قبل 45 عام روى شهداء الجليل والمثلث الأرض الفلسطينية بالدم وحقق دم الشهداء انجازاً كبيراً بتراجع حكومة الكيان برئاسة رابين عن قرار المصادرة للأرض الفلسطينية في حينه, والذي عجزت عن تحقيقه كل المبادرات والاجتماعات والنداءات.

منذ ذلك اليوم وقبله وبعده والشعب الفلسطيني يدفع باستمرار ضريبة الدم دفاعاً عن أرضه في مواجهة المصادرة والتهويد وفي مواجهة الاستيطان الصهيوني، الذي يستهدف اقتلاع شعبنا من أرضه.

إننا في نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بهذه المناسبة وفي ظل تصاعد الهجمة الصهيونية والأمريكية على شعبنا نؤكد على ما يلي:

1. رسالة يوم الأرض تتمثل بالوحدة الوطنية بل هي صوت الشعب وصوت الأرض الفلسطينية, فالكل الفلسطيني مستهدف في ظل قانون يهودية الدولة, وفي ظل تهويد القدس واعتبارها عاصمة هذه الدولة اليهودية وفي ظل الاستيطان الذي يلتهم الأرض الفلسطينية وفي ظل رفض حق العودة للفلسطينيين لم يبقَ للفلسطينيين أي مكان بفلسطين حسب هذه الرواية الاسرائيلية, فعلى ماذا نختلف؟ على سلطة تحت الاحتلال؟!.

2. نؤكد على مواجهة ما يسمى صفقة القرن والتي ظهرت معالمها في لقاءات التطبيع الرسمية والتي كانت آخرها قمة النقب واتضحت اهدافها على انها صفقة بدون الإنسان الفلسطيني وعلى حسابه أيضاً فإننا نؤكد بأن وحدتنا هي الضمانة لمواجهة حقيقية لهذه المؤامرة وهي السد المنيع أمام التطبيع ولتصعيد التضامن العربي والدولي مع حقوق شعبنا.

3. ندعو لتوحيد الجهود ورص الصفوف لتوفير الحماية للمواطن الفلسطيني وتحقيق حلم العودة للأرض الفلسطينية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبهذه المناسبة نبرق بالتحية لجماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة والداخل المحتل وغزة المحاصرة.... 

التحية لشعبنا في القدس والضفة ومخيمات اللجوء ودول الشتات.

المجد والخلود لشهداء يوم الأرض ولكل شهداء شعبنا والشفاء العاجل للجرحى والحرية لأسرى الحرية.        
 

وحرر في يوم الأربعاء الموافق 26 شعبان 1443هـ، بتاريخ 30/3/2022م.
                                                                               نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين