نقابة المحامين الشرعيين تشرف على اختبارات مزاولة مهنة المحاماة الشرعية لدورة يونيو 2022م.

نقابة المحامين الشرعيين تشرف على اختبارات مزاولة مهنة المحاماة الشرعية لدورة يونيو 2022م.
الثلاثاء , 21 يونيو 2022 13:35

بدء اختبارات مزاولة مهنة المحاماة الشرعية

نظمت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين مساء اليوم اختبارات مزاولة مهنة المحاماة الشرعية. والتي تم عقدها في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة.

حيث أشرف عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبو عيشة, وعدد من أعضاء مجلس النقابة، على سير اختبارات المزاولة, والاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بلوجستيات الاختبار والتي ضمت 226 متقدم/ة ممن استوفوا جميع متطلبات التقدم للاختبار.    

وبين عطوفته أهمية مهنة المحاماة الشرعية والمكانة المرجوة منها لإرساء العدالة في المجتمع وحفظ الحقوق والمحافظة على الأسرة التي تعد اللبنة الأولى لبناء المجتمعات.     

ففي خلال جولته شد عطوفته من أزر المتقدمين/ـات متمنياً لهم النجاح والتوفيق وبث روح التفاؤل موضحاً أن التصحيح للاختبارات سيكون عبر لجنة الكنترول والتي عملت منذ اختبارات فبراير 2021م. ضمن سياسة اتبعتها النقابة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي. ومن الجدير بالذكر أن هذه الاختبارات تعقد لأول مرة بالنظام الجديد الذي اعتمدته النقابة حيث يعقد اختبار واحد في اليوم، حيث بدأت بمادة الميراث والوصية الواجبة, على أن تستمر وتنتهي بمادة قانون أصول المحاكات الشرعية يوم 06/07/2022م.

وفي نفس السياق صرح عطوفته بأن هذه الاختبارات تعقد سنوياً لاختيار المحامين الشرعيين وبالتعاون مع ديوان القضاء الشرعي وذلك من أجل اختيار المحامي الشرعي القادر على خدمة دينه ووطنه والايفاء بمصالح المتقاضين أمام المحاكم الشرعية باختلاف درجاتها لمبدأ استقلال القضاء وهيبة القانون. وأثنى سماحته على دور النقابة وتعاونها في تنفيذ وتنظيم واشراف هذه الاختبارات بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي. موضحاً أنه الإعلان عن نتائج الاختبارات ستكون بأسرع وقت ممكن بعد تصحيح الأوراق واعتماد النتائج. متمنياً النجاح والتوفيق لجميع من تقدموا للاختبارات.