نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تمنح نوط الشهيدة المحامية هنادي جرادات للمناضلة الشيخة مي أل خليفة

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تمنح نوط الشهيدة المحامية هنادي جرادات للمناضلة الشيخة مي أل خليفة
السبت , 23 يوليو 2022 12:30

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تمنح نوط الشهيدة المحامية هنادي جرادات للمناضلة الشيخة مي أل خليفة 

ثمن عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة دور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والأثار والتي رفضت مصافحة السفير الاسرائيلي لدى دولة البحرين. وقبل ذلك رفضت الشيخة مي تهويد الاحياء القديمة للعاصمة، المنامة، ويشمل ذلك تهويد ابتداء من باب البحرين وشارع المتنبي وصولا الى الكنيس اليهودي الواقع في شارع صعصعة بن صوحان بالمنامة القديمة، ورفضت السماح لمستثمرين يهود امريكان لتشييد حي يهودي مع كتابات ارشادية ونجمة داوود تستقبل السياح من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي.

ودعا عطوفته كافة النقابات المهنية في الوطن العربي لإطلاق النيران من الأقلام الحرة على كافة الأنظمة المطبعة لتنير للشعوب العربية رؤية الخطر المحدق وتداعياته على الأمة. وأوضح عطوفته بأن اليوم هو زمن الكلمة الشجاعة الوفية لفلسطين، والتي تمثلت في رفض الوزيرة مصافحة السفير الإسرائيلي خلال بيت عزاء أقامه السفير الامريكي في المنامة والتي رفضت من قبل تهويد الاحياء القديمة للعاصمة، المنامة، ويشمل ذلك تهويد ابتداء من باب البحرين وشارع المتنبي وصولا الى الكنيس اليهودي الواقع في شارع صعصعة بن صوحان بالمنامة القديمة، ورفضت السماح لمستثمرين يهود امريكان لتشييد حي يهودي مع كتابات ارشادية ونجمة داوود تستقبل السياح من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي.

كما ودعا عطوفته كافة النقابات المهنية في دولة البحرين الشقيق وكافة الدول الشقيقة توحيد مواقفها تجاه هذه القرار ومساندة ومؤازرة الشيخة مي عر مقاطعة النقابات المهنية في الوطن العربي لأي دعوة أو مسمى تطبيعي عبر مقاطعتها دون تمييز أو تناقض تحت أي دعوى أو مسمى، وضرورة الالتفاف حول آليات فكرية وثقافية لمجابهة الخطر القادم من وراء هذا التطبيع. 
وأكد على ضرورة وحدة الصف النقابي العربي في مواجهة العدو وأدواته على طريق التحرير والبناء وأعلن عن منح الشيخة مي نوط المحامية الشهيدة المحامية هنادي جرادات وهو أعلى نوط تمنحه نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين للمرأة الفلسطينية والعربية تكريماً لجهودها ولمواقفها المساندة للقضية الفلسطينية.