بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين حول الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة

بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين حول الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة
الأحد , 07 أغسطس 2022 13:54

بيان صادر عن نقابة المحامين الشرعيين

في ظل غياب الضمير العالمي وتخاذل البعض وحيادية البعض وإزاء حالة الاستكبار والعربدة التي تمارسها سلطات الإحلال الإسرائيلي وقواته الغاشمة تنفيذا لعدوانها الصهيوني المتواصل على شعبنا وممتلكاته ومكتسباته وبأقسى أنواع الغطرسة والعنجهية العنصرية واستهداف الأطفال والمدنيين في المحرقة الإسرائيلية المتواصلة التي أعلن عنها قادة الاحتلال باغتيال قادة ورموز المقاومة، فإننا في نقابة المحامين الشرعيين ندين بشدة الاستهداف المتعمد والمقصود من قوات الاحتلال الإسرائيلي للأطفال وللمواطنين العزل حيث ارتقى أكثر من ثلاثين شهيداً، بينهم ثمانية أطفال وأكثر من ثلاث سيدات في عمليات قصف إسرائيلية منفصلة استهدفت تجمعات للمواطنين والأطفال في كافة انحاء قطاعنا الحبيب..
وانطلاقاً من واجبنا المجتمعي والإنساني والقانوني ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بالتحرك الفوري والسريع لوقف تلك الاعتداءات السافرة، وضمان احترام سلطات الاحتلال لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، والتزامها بقرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإزاء هذا التصعيد الخطير نؤكد على ما يلي:
1. إن عدد الضحايا الشهداء وخاصة من الأطفال والنساء المتزايد وتكرار الاعتداءات في كافة محافظات قطاع غزة هو دليل على إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل المحاصر..
2. ندعو العالم ومنظماته الدولية، وخصوصاً الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد البرلماني العربي والمؤسسات البرلمانية المختلفة إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم.
3. ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق.
4. ضرورة توحيد الصفوف ونبذ الفرقة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتمتين الجبهة الداخلية واستجلاب الدعم والتأييد من أحرار العالم وقواه الحية.
الرحمة للشهداء .. والشفاء العاجل للجرحى البواسل
وحرر في 9 محرم 1444 وفق 07/08/2022
نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين