إعلان تسجيل للبرنامج التدريبي "تمكين المحامي الشرعي من أجل تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي

إعلان تسجيل للبرنامج التدريبي تمكين المحامي الشرعي من أجل تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي
الإثنين , 05 سبتمبر 2022 11:49

 

تعلن نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بغزة من خلال برنامج بناء وتنمية قدرات المحامين بالنقابة وضمن مشروع " نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة II وبالشراكة مع برنامج سواسية 2: "تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين" البرنامج المشترك لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، عن رغبتها لإطلاق التسجيل للبرنامج التدريبي لدى النقابة. لتنفيذ تدريب قانوني خاص لفئة المحامين/ات الشرعيين/ات المتدربين/ ات والمنتسبين لنقابة المحامين الشرعيين، بهدف تمكين المحامين الشرعيين المتدربين في الاتفاقيات الدولية التي تهتم بقضايا النساء والأطفال وسبل التمثيل القانوني الأفضل لمثل هذه الفئات، بالإضافة لتمكينهم في فن الترافع أمام المحاكم الشرعية. الأمر الذي يسهم في تنمية قدراتهم وخلق فرص عمل لهم وتطوير إمكانياتهم المعرفية والمهارية لتحسين آليات الوصول للعدالة في المحاكم الشرعية بقطاع غزة.
على جميع الراغبين في التسجيل التأكيد من ملئ جميع بياناتهم في الرابط المرفق بالأسفل لضمان تأكيد تسجيلهم قبل الساعة 12:00م من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022.
وصف التدريب:
تم تصميم البرنامج التدريبي من قبل الخبراء القانونين والمدربين المختارين وإدارة البرنامج والتأكيد على استخدام أدوات وأساليب تدريب مبتكرة وتفاعلية في تنفيذ أنشطة التدريب لتسريع وتحقيق أهداف البرنامج التدريبي، والتي جاءت على النحو التالي:
•    التدريب عبارة عن (30 ساعة تدريبية) بواقع 5 أيام تدريبية. في كل يوم سينفذ 6 ساعات. ويستهدف التدريب 400 محامي/ة متدرب/ة منتسب/ة لنقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بقطاع غزة، (منهم 50٪ نساء) تقريباً مقسمون إلى 16 مجموعة (25 محامي/ة في كل مجموعة).
الإطار الزمني للتدريب:
سيتم البدء في تنفيذ التدريب بعد اختيار المتدربين والمدربين مباشرة. 
المسؤولية الإدارية:
سيقوم فريق المشروع في النقابة بالمتابعة والترتيب لكافة الأمور الإدارية، والفنية، واللوجستية الخاصة بالتدريب
أهداف التدريب:
يهدف التدريب إلى تمكين المحامين الشرعيين المتدربين وبناء مهاراتهم وقدراتهم الشخصية والقانونية للترافع أمام المحاكم الشرعية مع مراعاة النوع الاجتماعي أثناء الترافع. حيث سيتم التعرف على الاتفاقيات الدولية التي حثت على احترام حقوق المرأة والطفل، بالإضافة للتعرف على مصطلح الجندر والعنف المبني عليه واليات الحماية والاحالة، كذلك سيتم التطرق لتقنيات الترافع أمام المحاكم مع مراعاة النوع الاجتماعي وفي نهاية التدريب سيتم التعرف على المؤسسات التي تعمل على التمثيل القانوني لقضايا المرأة والطفل تحت مظلة برنامج سواسية 2.
شروط التسجيل:
•    أن يكون محامي/ة متدرب/ة مسجل لدى النقابة.
•    أن يكون حاصلا على شهادة جامعية تخصص حقوق أو شريعة أو شريعة وقانون من أحد الجامعات المعترف بها.
•    أن يلتزم بالحضور كامل جلسات التدريب ولن يتم منح أي شهادة لمن يتغيب عن أي يوم واحد من أيام التدريب.
في حال كان عدد المتقدمين المستوفين للشروط أكبر من الفئة المستهدفة، فإن إدارة المشروع ستقوم ببعض الإجراءات اللازمة كإجراء مقابلات للمتقدمين لضمان الشفافية والنزاهة في الاختيار.
وسيتم بدء تنفيذ التدريب فور الانتهاء من إجراءات التسجيل وفرز طلبات المتقدمين.
رابط التسجيل:
للتسجيل في البرنامج التدريبي أعلاه يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://forms.gle/SAUBfor1ubmdNWHLA
تعتذر إدارة المشروع مسبقاً من المسجلين الذين لا يستوفون الشروط المعلنة أعلاه وسيتم استبعادهم/ن من قبل لجنة مختصة.
لمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى التواصل مع منسقة المشروع عبر البريد الالكتروني: eng.wafaa.haboush@gmail.com او على جوال رقم: 0594221090