اعلان استقطاب مدربين/ات قانونيين/ات للتدريب ضمن أنشطة مشروع "نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة II"

اعلان استقطاب مدربين/ات قانونيين/ات للتدريب ضمن أنشطة مشروع نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة II
الإثنين , 05 سبتمبر 2022 11:53

 

تعلن نقابة المحامين الفلسطينيين الشرعيين بغزة وضمن برنامج التعليم المستمر بالنقابة وضمن أنشطة مشروع " نحو تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة||" والذي تنفذه النقابة بدعم من برنامج سواسية 2: "تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين" البرنامج المشترك لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف عن رغبتها لاستقطاب محامين مدريين/ات ذو كفاءة و خبرة للبرنامج التدريبي " تمكين المحامي الشرعي من أجل تمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي"، بهدف تنفيذ تدريب قانوني خاص لفئة المحامين المتدربين، والذي من شأنه زيادة قدرة المحامين الشرعيين المتدربين على تطوير ادراكهم المعرفي والمهاري في تمثيل يراعي النوع الاجتماعي للنساء والأطفال في المحاكم الشرعية في قطاع غزة. وذلك بهدف التأكيد على المنظور الجندري وربطه بوصول النساء والأطفال للعدالة.

على جميع الراغبين في التقدم للتدريب ارسال جميع أوراق الثبوتية المطلوبة قبل الساعة 12:00م من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022. في مقر نقابة المحامين الشرعيين بجوار فندق الامل سابقا- نهاية شارع عمر المختار
وصف التدريب:
التدريب عبارة عن(30 ساعة تدريبية)بواقع 5 أيام تدريبية. حيث أن اليوم الواحد سينفذ بواقع 6 ساعات. ويستهدف 400 محامي/ة متمرن/ة (منهم 50% نساء) مقسمين على 16 مجموعة (25 متدرب في كل مجموعة) منتسب حديثا لدى نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بقطاع غزة ، بحيث تم تصميم برنامج تدريبي من قبل الخبراء القانونين الذين ستتم الترسية عليهم لاحقا وإدارة المشروع و التأكيد على استخدام أدوات وأساليب تدريب مبتكرة وتفاعلية في تنفيذ أنشطة التدريب لتسريع وتحقيق أهداف البرنامج التدريبي.
الاطار الزمني للتدريب:
سيتم تنفيذ التدريب خلال 5 أيام، على أن يتم التنفيذ خلال الفترة الواقعة من يوليو 2022 وحتى نهاية يونيو 2023.
مكان التدريب:
سيتم تنفيذ التدريب في قاعات خارجية.
المسؤولية الإدارية:
سيقوم فريق المشروع في النقابة بالمتابعة والترتيب لكافة الأمور الإدارية، الفنية، و اللوجستية الخاصة بالتدريب
موضوع التدريب:
يهدف التدريب الى زيادة قدرة المحامين الشرعيين في قطاع غزة الى تحسين تمثيل المحامي الشرعي لقضايا المرأة والطفل أمام المحاكم لتحسين وصولهم للعدالة ، و ذلك حسب العناوين الفرعية التالية:
•    المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان (اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل).(6ساعات)
•    النوع الاجتماعي والعدالة بين الجنسين والحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) بما في ذلك حماية الطفل والكشف عنه والإحالة.  (6 ساعات)
•    فن المرافعة من منظور جندري.(4 ساعات)
•    التمثيل القانوني لقضايا المرأة و الطفل أمام المحاكم الشرعية: ممارسات وتحديات. (2 ساعة)
أهداف التدريب:
يهدف التدريب الى تعزيز قدرة المحامين المتمرنين الفلسطينيين الشرعيين في قطاع غزة على تمثيل قضايا الفئات الهشة (المرأة والطفل) و تحسين وصولهم للعدالة أمام المحاكم الشرعية، بالإضافة الى تنمية وصقل مهارات المحامين المتمرنين في ذات المجال.
شروط التسجيل:
•    مدرب/ة متخصص/ة في مجال القانون الفلسطيني والدولي 
•    مدرب/ة متخصص/ة في مجال حقوق المرأة والطفل بشكل خاص.
•    محامي مسجل ومزاول لدى نقابة المحامين الشرعيين.
•    محامي شرعي لمواضيع التمثيل القانوني
•    يفضل أن ي/تكون حاصل/ة على درجة الماجستير أو الدكتوراه في القانون، الشريعة والقانون ، الحقوق..
•    خبرة مثبتة في مجال التدريبات القانونية المقترحة أدناه على ألا تقل عن ثلاث سنوات.
•    خبرة عملية في التمثيل القانوني للنساء والأطفال أمام المحاكم الشرعية على ألا تقل عن 5 سنوات.
•    خبرة في مفاهيم النوع الاجتماعي والعدالة الجندرية والحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
•    خبرة في العمل مع مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة خاصة المؤسسات الحقوقية منها.
حيث سيتم بدء تنفيذ التدريب فور الانتهاء من إجراءات الترسية.
اجراءات التسجيل:
•    يتم تسليم عروض الأسعار مختومة (العرض الفني والعرض المالي) لمكتب ادارة المشروع في مقر نقابة المحامين الشرعيين الكائن في مدينةغزة /نهاية شارع عمر المختار- جوار فندق الأمل سابقا.
•    الإعلان موجه للشركات والأفراد على حد سواء، وقد يتم تجزئة العرض.
•    ان يحتوي العرض الفني على :
-    السيرة الذاتية
-    المصفوفة التدريبية كاملة للموضوع الذي سيتم التدريب فيه
-    المادة التدريبية
-    دليل المدرب

•    آخر موعد لاستلام عروض الأسعار بالدولار يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022م قبل الساعة 12 ظهرا في مقر نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين غزة نهاية شارع عمر المختار غرب مفترق العباس بجانب فندق الأمل سابقاً.
تعتذر إدارة المشروع مسبقاً من الشركات/ الأفراد الذين من الممكن أن لا تتم ترسية العرض عليهم حيث سيتم التواصل فقط مع من تنطبق عليهم المعايير الموضحة في الوثيقة أدناه. مع العلم بأن العروض غير المستوفية للشروط لن تدخل في عملية التقييم.

يرجى الضغط هنا لقراءة الوثيقة المرجعية(TOR) لاستقطاب مدربين محامين قانونيين
لمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى التواصل مع منسقة المشروع عبر البريد الالكترونيeng.wafaa.habpush@gmail.com او على جوال رقم: 0594-221090