مجلس نقابة المحامين الشرعيين يصدر عدة قرارات بخصوص العمل الاداري بالنقابة

مجلس نقابة المحامين الشرعيين يصدر عدة قرارات بخصوص العمل الاداري بالنقابة
الإثنين , 12 سبتمبر 2022 07:32

كشف عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة عن عدة قرارات اتخذها مجلس النقابة في جلسته رقم 17/2022 والمنعقدة بتاريخ 10/09/2022م جاءت كالتالي:
1.  اقرار النظام الأساسي لمجلس الحكماء والذي نشأ بموجب المادة (81) من النظام الأساسي لنقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين. بحيث سيضم سبعة أعضاء يتم اختيارهم من قبل مجلس إدارة النقابة من أعضاء الهيئة العامة المزاولين لمهنة المحاماة الشرعية بتصنيف عليا والمسددين للرسوم بعد انتخابات النقيب ومجلس النقابة على ألا يقل عمر العضو عن خمسين عام ويتم الأخذ بعين الاعتبار الجغرافية بالتوزيع.    
ويختص هذا المجلس بتقديم الاستشارات التي تضمن فاعلية عمل النقابة وترتيبها وتصحيح مسار خططها. وتوحيد كافة الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المرجوة للوصول للرؤية المحددة للنقابة، ومساعدتها في حل مشاكل العمل والنهوض بقضايا ومتطلبات المحامين الشرعيين والمهنة.
2.  تركيب شبكة انترنت بغرفة المحامين في محكمتي غزة وخانيونس مجاني كمرحلة أولى وتغيير كراسي غرفة المحامين في محكمة غزة الشرعية بكنب. 
3.  اقرار مساعدة بمساهمة بسيطة للمحامين/ات قدرها مائة دينار فقط لا غير لغرض الانجاب زراعة أو حقن مجهري على أن يكون متأخر عن الانجاب مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
4.   بخصوص امتحانات مزاولة مهنة المحاماة الشرعية ستكون في بداية شهر أكتوبر وسيتم الترتيب لها خلال الأسبوع القادم والاعلان عن كافة الأمور اللوجستية الخاصة بعقدها.
5.  طباعة كافة الأنظمة الخاصة بالنقابة وتوزيعها على أعضاء الهيئة العامة مع الحقيبة والاجندة.    
وصرح عطوفته بأن النقابة تسعى دائماً لتطويع كل الامكانيات لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد بأعلى جودة ممكنة عن طريق توفير خدمات مستدامة للمحامي وذويه وهذا ما ستشهده النقابة خلال المرحلة المقبلة.