مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي

مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي
الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 07:31

 

زار مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين  برئاسة عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة، اللجنة القانونية في المجلس التشريعي بمدينة غزة .
وكان في استقبال وفد النقابة رئيس اللجنة القانونية النائب المستشار محمد فرج الغول  والمستشار القانوني للجنة مثقال عجور، وعضو المجلس التشريعي الدكتور يونس الأسطل.
وفي بداية حديثه أكد عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشة على أهمية اللقاءات المستمرة ما بين مجلس النقابة واللجنة القانونية في المجلس التشريعي، والتي تأتي لتجويد وتطوير القوانين، والتي تنعكس إيجابا على المجتمع، وهي تعبر عن الشراكة الحقيقية التي يتبناها المجلس التشريعي في عملية سن وتطوير القوانين. وتحدث عن دور النقابة في المجتمع الفلسطيني والخدمات التي تقدمها النقابة في خدمة محامي قطاع غزة.
ودعا عطوفته إلى دعم المجلس التشريعي في مطلب النقابة بأن تكون جزءً في المعهد العالي للقضاء، ودعم المجلس في كل مطالب المحاميين الشرعيين التي من شأنها تطوير العمل وتجويد منظومة العدالة ككل. وانشاء قانون ونظام خاص بنقابة المحامين الشرعيين لتنظيم مهنة المحاماة.
بدوره أعرب سعادة النائب المستشار محمد فرج الغول، عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على أن التعامل مع النقابة من خلال المجلس التشريعي واللجنة القانونية يجب أن يتم بسلاسة تامة وأنه يثمن الاجراءات التي تقوم بها النقابة.
وأكد أن التشريعي واللجنة القانونية ترحب بأي مقترح لقوانين أو تعديل وتطوير قوانين قائمة، وذلك للوصول لأفضل ما يمكن في التشريعات التي تخدم المجتمع الفلسطيني.