نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تفتتح البرنامج التدريبي للصياغة القانونية للعقود

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تفتتح البرنامج التدريبي للصياغة القانونية للعقود
الإثنين , 09 يناير 2023 08:02

افتتحت نقابة المحامين الشرعيين يوم الأحد 08/01/2023م البرنامج التدريبي للصياغة القانونية للعقود والذي سيتم فيه تدريب المشاركين بمهارات صياغة العقود والأوراق والتصرفات القانونية من أنظمة ولوائح للشركات والمؤسسات ، ومن ثم المساهمة في تعزيز الكفاءة والقدرة لدى المشاركين وإثراء أساليب الصياغة القانونية لديهم ضمن منظور جديد أكثر شمولية واتساعاً في هذا البرنامج والتوضيح على أهمية العقود وأنواعها ، وانتقاء واختيار الكلمات والعبارات (إيضاح الدلالات القانونية واللغوية)، وعرض لصياغات خاصة لبعض العقود ذات الأهمية العملية (البيع، الإيجار، وكافة أنواع العقود والسندات ،الشركات ، الأنظمة) ، وما يجب الالتفات إليه عند إبرام العقود الإدارية ، والتنظيم الخاص للعقد الملزم للجانبين ، عرض إيضاح نماذج أو بعض الأوراق القانونية وإطلاع المشاركين على آخر المستجدات والممارسات المستحدثة دولياً في مجال صياغة العقود وعلى أنواع العقود وكيفية التفاوض عند إبرام العقود، وتمريس المتدرب على صياغة العقود والتمييز بين الصياغة القانونية الكاملة والصياغة الناقصة. كما يهدف أيضا الى تعريف المشاركين بأدوات وأساليب ووسائل صياغة العقود من حيث اختيار الكلمات والصياغة والهدف، وتمكين المتدرب من تحقيق الآثار المرجوة من صياغة العقود. ضمن جدول زمني تم تحديده من قبل لجنة التدريب بنقابة المحامين الشرعيين حيث تستمر الدورة لـ 9 أيام.
والجدير ذكره بأن هذه الدورة للمجموعة الأولى المسجلة عبر التسجيل الالكتروني للدورة حيث سيتم استئناف باقي المجموعات في الأيام القادمة.       

ويأتي هذا البرنامج وفق برامج متنوعة في كافة المجالات وأساليب جديدة تتبعها النقابة  ومع العديد من الشركاء من أجل النهوض بمهنة المحاماة الشرعية  لجميع أعضاء الهيئة العامة.