نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفد رفيع المستوى من برنامج الأمم المتحدة الانمائي سواسية //.

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفد رفيع المستوى من برنامج الأمم المتحدة الانمائي سواسية //.
الإثنين , 06 مارس 2023 07:26

غزة- إعلام النقابة
الخميس 02 مارس 2023م.

زار وفد رفيع المستوى ممثلا بـ السيدة سارة فيلد والسيد توماس أوليفر كرشنير من مكتب الاتحاد الأوروبي، و السيد كريس ديكر مدير برنامج سواسية، و السيد بيتريت سكندري مدير برنامج سواسية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و الدكتور محمود عبدو مدير برنامج سواسية في غزة. بالإضافة إلى الأستاذة أريج الأشهب من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والأستاذة هبة مرتجى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مقر نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين بغزة.

وكان في استقبال الوفد الزائر نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبو عيشة وعدد من أعضاء المجلس بالإضافة لمدير النقابة الأستاذ محمد عبد الهادي والمهندسة وفاء حبوش منسق مشروع " نحوتمثيل قانوني مراعي للنوع الاجتماعي في المحاكم الشرعية في قطاع غزة II" 

وجاءت الزيارة في إطار الاطلاع على أنشطة المشروع الذي تنفذه النقابة بدعم من برنامج سواسية 2: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين البرنامج المشترك لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وقد أوضحت المهندسة وفاء حبوش للوفد بعض الأنشطة التي تم تنفيذها خلال فترة عمل المشروع بالإضافة للأنشطة القائمة حالياً داعياً للاستمرار في دعم مثل هذه الأنشطة والبرامج التدريبية التي من شأنها رفع مستوى مهنة المحاماة الشرعية وتقديم خدمة أفضل للفئات الهشة في المجتمع الفلسطيني. كما تم عرض فيديو قصير لبعض المستفيدين من التدريبات وأثرها على حياتهم المهنية بعد تلقي التدريب.

وأكد نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين أ. أيمن أبو عيشة أن عمل النقابة يرتكز بالأساس على الارتقاء بمهنة المحاماة الشرعية وصقل مهارات المحامي من كافة الجوانب القانونية والحياتية وأن النقابة تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتقديم أفضل خدمة لهذه الفئة بهدف الوصول للعدالة المجتمعية بين جميع أفراد المجتمع.