نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان
الثلاثاء , 07 مارس 2023 15:53

نقابة المحامين الشرعيين تستقبل وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

غزة_اعلام النقابة

استقبل عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة، وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في مقر النقابة بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد أعضاء مجلس النقابة.
وضم الوفد الزائر كل من الأستاذ جميل سرحان مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بقطاع غزة. والأستاذ رأفت صالحة مدير مكتب غزة والشمال في الهيئة. والأستاذ بكر التركماني منسق التحقيقات والشكاوي في الهيئة. والأستاذ أنس البرقوني والأستاذة رنا أبورمضان المحاميان في الهيئة.
بدوره رحب عطوفته بالوفد الزائر، مثمناً عالياً الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة بطواقمها وإمكانياتها في خدمة أبناء قطاع غزة
.   
وفي ذات السياق، أكد عطوفته على ضرورة فتح باب التعاون والتواصل خاصة المشاريع التي تخدم المحامين من جهة وقطاع العدالة في المجتمع الفلسطيني من جه أخرى، واعدا ببذل أقصى المجهودات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمجتمع فلسطيني وفق الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق والتعاون المستمر بين النقابة والهيئة.

وفي كلمة للأستاذ جميل سرحان بارك خلالها للمجلس الجديد المنتخب، واصفاً الانتخابات التي جرت مؤخراً لاختيار مجلس النقابة بالعرس الديمقراطي الكبير، بدون تسجيل أي ملاحظات من طاقم الهيئة لمراقبة سير عملية الانتخابات.   
وأظهر عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة سير عملية الانتخابات و اظهار دور النقابة من خلال دورية الانتخابات وجديتها والحديث عن وجود المرأة في الانتخابات وتمثيلها في القوائم ترشيحاً وليس انتخاباً.

  • عطوفته على تجويد الخدمة للمحامين بما يضمن استدامة وجودها لتعطي الأجيال الحلية حقها بما يضمن حقوق الأجيال القادمة. كذلك تبادل العلاقة ما بين الهيئة المستقلة ونقابة المحامين الشرعيين من خلال وجود قنوات اتصال تواصل فيما بينهما. شاكراً زيارة وفد الهيئة الذي يعني الكثير لمجلس النقابة سواء بالعلاقات الشخصية أو العلاقات المؤسسية.
    وبين الأستاذ جميل سرحان على استعداد الهيئة بالعمل المشترك بوجود لقاء اسبوعي مدته ساعتين، وكيفية بناء علاقة مؤسسية قوية من خلال اجتماعات منتظمة لوضع جدول أعمال ووضع مجموعة من العناوين المشتركة فيما بحقوق الانسان والانتهاكات وسير عمل المحاكم الشرعية وواقع عملها وسرعة أداء العمل والتقاضي فيها. ومشاركة النقابة والهيئة في تغيير واقع التشريعات والقوانين مع ديوان الفتوى والتشريع والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي والمجلس التشريعي ومراقبة التشريعات التي تصدر من خلالهم.
    وأشار عطوفته بضرورة وجود قنوات تواصل مه الهيئة المستقلة في الضفة لتطبيق عمل نقابة المحامين الشرعيين فيها، كما هو الحال في غزة، واستقلالية النقابة بنقل كافة الصلاحيات من القضاء الشرعي للنقابة من خلال نقبل كافة الأمور التنظيمية بمهنة المحاماة.

وناقش الطرفان عدد من القضايا والتي تتطلب دقة وجهد اكبر، واتفقا على التعاون والتشارك فيما بين النقابة والهيئة، وتم التأكيد خلال الاجتماع على الدور المهم الذي تؤديه النقابة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها بما يدعم دور الهيئة وينشر ثقافة حقوق الإنسان وحماية الحريات في أوساط المجتمع الفلسطيني وعلى النطاق الإقليمي والدولي.