نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من مركز الميزان لحقوق الانسان

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من مركز الميزان لحقوق الانسان
الإثنين , 13 مارس 2023 15:57

غزة_اعلام النقابة

استقبلت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين، وفداً من مركز الميزان لحقوق الانسان "قطاع غزة" في مقر النقابة بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد الزائر عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

وضم الوفد الزائر كل من الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بقطاع غزة. والأستاذ سمير المناعمة والأستاذة مرفت النحال المحاميان في المركز.          

بدوره رحب عطوفته بالوفد الزائر، مثمناً عالياً الجهود الكبيرة التي يبذله مركز الميزان  بطواقمه وإمكانياته تعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها وخاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في قطاع غزة باعتباره جزءً من الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وفي ذات السياق، أكد عطوفته على ضرورة فتح باب التعاون والتواصل بما يخدم المحامين من جهة وقطاع العدالة في المجتمع الفلسطيني من جهة أخرى، واعدا ببذل أقصى المجهودات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمجتمع فلسطيني وفق الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق والتعاون المستمر بين النقابة والمركز.

ومن جانبه أثنى الأستاذ عصام يونس على الدور الذي تقوم فيها النقابة في تعزيز مبدأ القانون، مقدماً تهنئة المركز للنقابة بنجاح النقابة في اجراء انتخاباتها واصفاً اياه بالعرس الديمقراطي الكبير متمنياً للمجلس الجديد النجاح في استكمال مسيرة العمل النقابي الخاص بالمحامين.

وأكد عطوفته على تجويد الخدمة للمحامين بما يضمن استدامة وجودها لتعطي الأجيال الحالية حقها بما يضمن حقوق الأجيال القادمة. كذلك تبادل العلاقة ما بين النقابة والمركز من خلال وجود قنوات اتصال تواصل فيما بينهما. شاكراً زيارة وفد المركز الذي يعني الكثير لمجلس النقابة سواء بالعلاقات الشخصية أو العلاقات المؤسسية.         

وناقش الطرفان عدد من القضايا والتي تتطلب دقة وجهد اكبر، واتفقا على التعاون والتشارك فيما بين النقابة والمركز، وتم التأكيد التعاون بكل الأشكال من خلال العمل المشترك وفتح باب الأمل أمام كافة المؤسسات للعمل سوياً وحضور النقابة في المشهد المجتمعي الفلسطيني.