نقابة المحامين الشرعيين تستقبل وفداً من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

نقابة المحامين الشرعيين تستقبل وفداً من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.
الخميس , 16 مارس 2023 08:49

نقابة المحامين الشرعيين تستقبل وفداً من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

فلسطين_غزة_اعلام النقابة

استقبلت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين صباح يوم الأربعاء 2023.03.15م، وفداً من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ضم عدد كبير من المحامين العاملين في المركز.

وكان في استقبال الوفد الزائر عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة وعدد من أعضاء مجلس النقابة ، وأثنى على عمق العلاقة ما بين المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ونقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين منذ النشأة.

واستهل اللقاء بترحيب من عطوفته ،مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون فيما بين نقابة المحامين الشرعيين والمركز والتي تدفع الجميع لتعزيز منظومة العدالة مؤكدًا ان مهنة المحاماة ركيزة هامه من ركائز العدل من خلال تعزيز الدور التكاملي وايجاد ووجود جهد مشترك لاستكمال عملية بناء النقابة.     
وأثنى عطوفته على زيارة الوفد الزائر، مبيناً مدى أهمية هذا اللقاء واصفاً اياه "بزيادة حضور النقابة المجتمعي" مع كافة نقاط التعامل والعمل ضمن سياسة تكاملية واشراك الجميع في صنع القرار من خلال تحقيق أهداف النقابة.
 من جانبه قدم الأستاذ محمد بسيسو المحامي لدى المركز تهنئة مجلس ادارة المركز ممثلة بالأستاذ راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان الى مجلس النقابة المنتخب الذي أتي بتتويج ما هو قائم منذ نشأة النقابة حتى هذا اليوم، واصفاً ما حدث بالعرس الديمقراطي.        
وفي كلمة للأستاذ يوسف عاشور نائب نقيب المحامين الشرعيين أثنى على الدور الذي يقوم به المركز الفلسطيني ما قبل وجود النقابة مطالباً المركز العمل مع النقابة من أجل خدمة المحامين الشرعيين بوجه الخصوص.  
وفي كلمة للأستاذة سماح عاشور أعربت عن سعادتها بهذه الزيارة للنقابة مثمنةً الدور الذي تقوم فيه النقابة من خلال العديد من الأنشطة، وهنأت مجلس النقابة المنتخب وأكدت على دور النقابة الهام في تجويد الخدمة.    
ودعت الأستاذة سهام الشوا عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة المشاريع الى تعزيز سبل الشراكة والعمل التكاملي المشترك، وزيادة تعميق العمل مع المركز خاصة في إطار استمرار التعاون في مجال تطوير الكفاءات لدى المحامين.  

 وتباحث الجانبان حول طبيعة العلاقة المستقبلية، من خلال عقد دورات ومؤتمرات وورش عمل، بهدف تعزيز سيادة القانون ورفعة شأن مهنة المحاماة الشرعية.