نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفدا من المجلس الاعلى للقضاء الشرعي

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفدا من المجلس الاعلى للقضاء الشرعي
السبت , 18 مارس 2023 17:24

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.
 
إعلام النقابة_غزة_فلسطين
 
استقبلت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين وفداً من المجلس الاعلى للقضاء الشرعي. وكان باستقبال الوفد عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الاستاذ ايمن ابو عيشة وعدد من أعضاء مجلس النقابة. 
حيث ضم الوفد الزائر كل من الاستاذ يوسف الشنطي المدير العام للمحاكم الشرعية ومدير وحدة الشئون القانونية والتصديقات الاستاذ رافت الحولي ومدير وحدة الرقابة الاستاذ عمار عليان والاستاذ محمد الجوجو.
وفي بداية اللقاء، رحب عطوفته بالوفد الزائر مثمنا دور القضاء الشرعي كمكون أساسي ومهم من مكونات السلطة القضائية في دعم استقلال القضاء وترسيخ هيبة القانون، وتقوية النسيج الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني باعتباره قضاء أسرة يهتم بأخص خصوصيات الإنسان الفلسطيني وهو الأحوال الشخصية.
وأشاد بالتعاون المثمر بين نقابة المحامين الشرعيين والمجلس الاعلى للقضاء الشرعي. 
كما وأثنى عطوفته على دور المجلس الاعلى للقضاء الشرعي والعلاقة التكاملية مع النقابة لما يعزز دور العدالة في المجتمع الفلسطيني. 
وقدم الوفد الزائر تهنئة المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ممثلاً بسماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية. مؤكداً حرصه على بناء علاقة مبنية على الشراكة، و الإحترام و التعاون المتبادل. 
من جانبه طرح عطوفته أهم القضايا الخاصة بأعمال المحامين، و طلباتهم، والخدمات التي تسعى النقابة لتلبيتها للمحامين في المحاكم الشرعية وتحديد احتياجاتهم لتسهيل عملهم والتي ستيدأ بتنفيذ زيارات مجلس النقابة لكافة المحاكم الشرعية في قطاع غزة.
هذا و ناقش الطرفان مواضيع مهنية مختلفة، بما يحقق العدالة و سيادة القانون، فيما أكد الجانبان على ضرورة تذليل العقبات التي تواجههم أثناء ممارسة مهامهم والتأكيد على ابراز أهمية دور المحامين الشرعيين في الدفاع عن حقوق موكليهم .