وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور برنامج سواسية 2

وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور برنامج سواسية 2
الجمعة , 31 مارس 2023 10:43

زار وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين برنامج سواسية فلسطين، حيث ضم الوفد الزائر كل من الأستاذ أيمن أبوعيشة عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين، والأستاذة سهام الشوا رئيس لجنة المشاريع، والأستاذ محمد عبدالهادي المدير التنفيذي للنقابة، والمهندسة وفاء حبوش منسق المشروع، لمناقشة سبل التعاون المشترك فيما بين الطرفين.

وكان في استقبال الوفد الزائر, سعادة الدكتور محمود عبدو مدير برنامج سواسية 2، والأستاذة هبة مرتجى منسقة مؤسسات المجتمع المدني في برنامج سواسية 2، وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك، و مناقشة بعض القضايا التي من شأنها توطيد العلاقة بين الطرفين.

 

بدوره قام عطوفته باطلاع ادارة البرنامج عن اجراء الانتخابات الاخيرة بما تحتويه من تفاصيل بيوم ومكان الانتخاب وعدد الناخبين وعدد القوائم وتنوعها. وأن الانتخابات أقيمت في عرس ديمقراطي شهدت له جميع وزارت العدل والمجلس الأعلى للقضاء والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي و المراكز الحقوقية الرقابية. وتحدث عطوفته عن التنوع السياسي والاجتماعي في المجلس الجديد المنتخب. والتعريف باعضاء المجلس الجديد و اللجان المستحدثة و اهميتها في خدمة المحامي الشرعي و المجتمع الفلسطيني.

وأضاف عطوفته  بالدور المجتمعي  للنقابة، وتطلعات النقابة الى تطوير برنامج الارشاد والتوعية المجتمعية والذي أنشأته النقابة مطلع العام 2019. اضافةً الى تطلع النقابة لتأسيس اذاعة الأسرة والتي بدورها ستربط النقابة بالمجتمع من خلال محاكاته. وتأتي هذه المبادرة ضمن الأنشطة التي تنتهجها النقابة منذ نشأتها لتفعيل كافة اللجان والبرامج.

واستعرض عطوفته دور النقابة تجاه منتسبيها من خلال وجود برنامج التدريب وتنمية قدرات المحامين من خلال تنفيذ خطة تدريب وضعتها النقابة لتتلائم مع سير عمل المحاكم الشرعية. من خلال تطوير بيئة عمل، وانشاء قاعات تدريبية مخصصة، وتدشين مكتبة قانونية والكترونية، وتطوير نظامي التدريب والامتحانات. وتطلعات النقابة لاستدامة الشراكة ما بين برنامج سواسية و نقابة المحامين الشرعيين في خدمة القانون من جهة والمجتمع من جهة أخرى.

وقد أبدت ادارة البرنامج إعجابها بأنشطة نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين , متمنيةً لها دوام التقدم والنجاح وداعمةً لبرامجها ومشاريعها.

وفي نهاية الزيارة تقدم وفد النقابة بتقديم درع شكر وعرفان لبرنامج سواسية 2 ممثلةً بسعادة الدكتور محمود عبدو على ما قدموه من جهد لتطوير النقابة وخدمة المحامين الشرعيين.