نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من اللجنة القانونية في المجلس التشريعي.

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تستقبل وفداً من اللجنة القانونية في المجلس التشريعي.
الثلاثاء , 11 يوليو 2023 09:12

إعلام النقابة_غزة_فلسطين

استقبلت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين، وفداً من اللجنة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني في مقر النقابة بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد الزائر عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

حيث ضم الوفد الزائر النائب الأستاذ محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي، وبمشاركة مقرر اللجنة النائب الأستاذ مشير المصري، المستشار القانوني للجنة القانونية الأستاذ مثقال عجور، في زيارة لتفقد سير العمل في النقابة.

ورحب عطوفته بالوفد الزائر معرباً عن سعادته لمثل هذه الزيارة، وبدوره استعرض عن أبرز أعمال النقابة خلال الفترات الماضية، ومأسسة النقابة واجراء الانتخابات بكل شفافية ونزاهة وصولاً الى مجلس مثل كافة القوائم التي رشحت لهذه الانتخابات، وهناك حالة انسجام إيجابي في الهيئة العامة ومجلس نقابة المحامين الشرعيين، واستعرض عطوفته إنجازات النقابة وخدماتها المقدمة للمحاميين الشرعيين كشبكة الأمان الصحي، وتدشين المكتبة القانونية الشاملة، وبرنامج القرض الحسن للتعليم الجامعي، والعديد من المشاريع التي يعكف على تنفيذها المجلس خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ البرامج النوعية للمحامين الشرعيين، مشيراً إلى خطط النقابة المستقبلية للفترة القادمة، للارتقاء بالعمل من أجل تحقيق العدالة لافتاً إلى أن النقابة بصدد إطلاق أول إذاعة الكترونية متخصصة في شئون الأسرة والتي ستنطلق خلال الاحتفال بيوم المحامي الشرعي 20يوليو/تموز.

وأضاف عطوفته الى توجهات النقابة بشراء قطعة أرض لبناء مقر مؤقت في مدينة غزة متطلعاً لبناء مقر دائم للنقابة في مدينة القدس العاصمة.

حيث توافق الطرفان بتقديم مشروع قانون للمجلس التشريعي الفلسطيني ينظم مهنة المحاماة الشرعية.       
وفي نفس السياق وجه عطوفته شكره للجنه القانونية بالمجلس التشريعي باشراك النقابة والهيئة العامة في مناقشة القوانين التي تسعى لسنها وتشريعها مثل قانون أصول المحاكمات وقانون الاحوال الشخصية وقانون التركات مؤكداً عطوفته على وجود توافق ما بين النقابة واللجنة القانونية بالمجلس التشريعي  أن تكون كافة القوانين ملائمة وموائمة لنصوص الشريعة الاسلامية.    
وفي كلمة للنائب الغول هنأ من خلالها مجلس النقابة بانتخابهم أعضاءً لمجلس النقابة، متحدثاً عن
سير الانتخابات فيها بشكل ديمقراطي، وانتخاب مجلس نقابي شامل ومتنوع، داعياً الجميع للحذو على طريق النقابة وتنفيذ انتخابات ديمقراطية. مضيفاً الى أن النقابة تفوت على نقابات لها عقود في انجازاتها وما تقدمه لمنتسبيها، مقدماً شكره للنقابة لمشاركتها في مناقشة القوانين مع أعضاء الهيئة العامة والخروج بالتوصيات للمجلس التشريعي.

وفي كلمة للنائب مشير المصري بارك نجاح المجلس في العرس ديمقراطي الكبير متمنياً للمجلس الجديد النجاح في استكمال مسيرة العمل النقابي الخاص بالمحامين  وصولاً الى دور النقابة بمجلسها للتطوير بمهنة المحاماة الشرعية وضرورة الربط بين النقابات في شطري الوطن والترابط بين النقابات في البلدان العربية.

وفي كلمه لنائب نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين وجه شكره للمجلس التشريعي واللجنة القانونية، على هذه الزيارة، وتحدث عن الدور الشبابي والمرآه في الهيئة العامة والمجلس، مطالبا بأن يكون للمجلس التشريعي والحكومة دور في اسناد للنقابة وتطوير عملها وصولاً الى استقلالية النقابة لتقوم بكامل مهامها وفق حقوقها النقابية لتعمل على رفعه مهنه المحاماة الشرعية وتطوير عمل المحامين للارتقاء بمهنة المحاماة الشرعية ومنع تغول احد على اعمال وحقوق المحامين.

وفي نهاية اللقاء وجه النائب الغول التحية للمحامين في يوم المحامي الفلسطيني، مؤكداً أن المجلس التشريعي يعمل باستمرار على تطوير عمل النقابات وتمكين عمل المحامين خاصة أننا بحاجة للمحامي القوي والمتمكن لخدمة أبناء شعبنا وفق القانون.