مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور المجلس الأعلى للقضاء ويؤكد دعم منظومة القضاء لتحقيق العدالة.

مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور المجلس الأعلى للقضاء ويؤكد دعم منظومة القضاء لتحقيق العدالة.
الأربعاء , 20 سبتمبر 2023 06:38


اعلام النقابة _ غزة _ فلسطين
زار وفد من مجلس نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين، المجلس الأعلى للقضاء في قصر العدل، لتعزيز التعاون المشترك بين النقابة والمجلس الأعلى للقضاء، وبحث عدة ملفات إضافة لتهنئة مرفق القضاء بمناسبة بدء السنة القضائية.
وضم الوفد  الزائر عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة ورافقه الأستاذ يوسف عاشور نائب النقيب والأستاذ هاني أبوريالة أمين سر النقابة والأستاذة سهام الشوا عضو مجلس النقابة والأستاذة نعيمة سبيتان عضو مجلس النقابة والأستاذ محمد عبدالهادي المدير التنفيذي للنقابة.
فيما كان في استقبالهم رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار ضياء الدين المدهون وعدد من أعضاء مكتبه.
وفي كلمة للأستاذ أيمن أبو عيشة تحدث فيها عن النقابة وحضورها المجتمعي، والأنشطة الاستراتيجية التي تتطلع النقابة لعقد الشراكات مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية.
و قام عطوفته باطلاع سعادة المستشار المدهون بشرح عن النقابة، والمراحل التي مرت بها النقابة الى حين اجراء الانتخابات الاخيرة بما تحتويه من تفاصيل،  والتي شهدت شفافية توجت في عرس ديمقراطي شهدت له جميع الهيئات الحكومية و المراكز الحقوقية الرقابية. وتحدث عطوفته عن التنوع السياسي والاجتماعي في المجلس الجديد المنتخب. والتعريف بأعضاء المجلس الجديد و اللجان المستحدثة و اهميتها في خدمة المحامي الشرعي و المجتمع الفلسطيني والحديث عن أول برنامج يطلق في النقابات برنامج القرض الحسن للتعليم الجامعي والذي يخدم المحامين وذويهم.

وأكد عطوفته على أهمية العلاقة بين النقابة وكافة الجهات ذات العلاقة، ودعم مجلس النقابة للسلطة القضائية لإرساء العدل وإحقاق الحق وتحقيق الاستقرار في المجتمع.
من جانبه؛ رحب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار ضياء الدين المدهون بوفد النقابة، مؤكداً على أن القضاء يستشعر الدعم من كافة النقابات والجهات الحقوقية بما يعزز انفاذ القانون وإرساء العدل.
وأكد المستشار المدهون على أن استقلال القضاء وانفاذ أحكامه يؤدي إلى استقرار المجتمع، مستعرضًا أبرز أعمال منظومة القضاء.
وتأتي هذه الزيارة ضمن عدة زيارات تنفذها النقابة مع عدد من الوزارات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني ذات الاختصاص.
وفي ختام الزيارة قدم وفد النقابة درعاً للمجلس الأعلى للقضاء تقديراً لجهوده المبذولة في إرساء الحق وتحقيق العدل بما ضمن الحقوق للوطن والمجتمع.